الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة حقيقية لفنانة أغرب من الخيال

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

القصة دي اغرب من الخيال بجد ...للكبار فقط 
من أغرب القصص التي عرفها الوسط الفني عن الفنانة لطيفة نظمي تلك الفنانة التي كان ينتظرها مستقبل باهر  في عالم الفن وربما كانت ستصبح من كبريات نجمات الفن المصري والعربي  ولكن حكايتها التي كانت أغرب من الخيال والتي وجدت في مذكرات يوسف وهبي الذي كان شاهد عيان على كل أحداثها وتفاصيلها ولدت لطيفة نظمي في يوم 6 ديسمبر سنة 1898 لأسرة فقيرة من إحدى قرى دمياط والدها كان صياد يعمل بالصيد وأجره كان يكفيه هو وأسرته بالكاد .
لم تكمل لطيفة تعليمها بسبب الفقر لكنها استطاعت أن تعلم نفسها بقراءة المجلات القديمة التي كانت مكتوبة باللغة الانجليزية حتى تمكنت من قراءة وكتابة اللغة الانجليزية بإتقان .

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
كانت لطيفة تحلم منذ الطفولة أن تصبح فنانة مشهورة لكن وقف وجودها في قريتها في دمياط حائلا دون ذلك ولذلك كان حلم بعيد المنال .
قررت لطيفة السفر للقاهرة وعاشت مع خالها الفقير الذي كان لديه 10 أطفال وحينما عاشت معهم شعرت بالمعاناة التي يعيشون فيها مثلما كان حال والدها الفقير .
فقررت ان تساعد زوجة خالها في تربية الأطفال حتى لا تكون عبئا عليهم.
لطيفة كانت تحب قراءة المجلات بشكل يومي وفي ذات يوم قرأت إعلان للفنان عزيز عيد بيبحث عن فنانات يعملوا معه في أحدث مسرحياته
وقررت لطيفة ان تقدم في المسابقة وكانت المفاجأة أنها نجحت في المسابقة ووقع الأختيار عليها .
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
وشاركت لطيفة في أول مسرحية ومن هنا كانت بداية طريقها للفن .
وشاركت لطيفة في أكتر من مسرحية حتى شاهدها الفنان الكبير يوسف وهبي واعجب جدا بموهبتها وقرر أن يضمها الي فريقه التمثيلي .
ومن هنا كان الظهور الابرز للطيفة في عالم الفن وشاركت مع الفنان يوسف وهبي في مسرحيات وافلام متعددة حتي زاد أجرها .
واشترطت لطيفة شراء منزل خاص بها في عمارة بوسط القاهرة وقسمت أجرها علي ثلاثة اجزاء الأول لخالها والتاني لوالديها في دمياط والثالث لها.
شعرت لطيفة أن الحظ ابتسم لها وعانقتها السعادة ولم تكن تعلم مصيرها المجهول الذي ينتظرها في شقتها الجديدة التي اشترتها لتستقر فيها.
وفي أحد الأيام بينما كانت عائدة من عملها فقابلت أحد الجيران يحاول فتح شقته ونشأت بينهما محادثة طويلة وتعرفا على بعضهما وكان يعمل طبيب واستطاع أن يخطف قلبها منذ النظرة الأولى وتحركت مشاعرهما.
وتحول الإعجاب إلى قصة حب سريعة ومنها إلى زواج سريع لم يستغرق بضعة أيام .
زوج لطيفة الطبيب كان شخص غريب الأطوار لأنه لم يعيش معها في المساء ولا يدخل بيته إلا في النهار فقط !!
ولم تهتم لطيفة بهذه العادة الغريبة في البداية بسبب انشغالها الدائم في التصوير والمسرح.. وحينما كانت تقابله بعد عودتها من عملها كانت توجه له سؤال عن سبب

انت في الصفحة 1 من صفحتين