الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

حكاية الرجل الذي ماټ وترك ثلاثة أبناء و ١٣ من الخيول ( للكاتب عادل عبد الله )

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

 حكاية الرجل الذي ماټ وترك ثلاثة أبناء و ١٣ من الخيول للكاتب عادل عبد الله 
قصة وعبرة 
ماټ رجلا وترك لأبناؤه ثلاث قطع من الأراضي و ثلاثة عشر من الخيول كان يستخدمها في زراعة تلك الارض ونقل المحصول وفي انتقالاته .
و كان يحب تلك الخيول حبا كبيرا ويعتني بها و بنظافتها وبغذائها وفي المقابل كانت تلك الخيول تعطيه الخير الوفير حتي كبرت أرضه و ازداد الخير بين يديه .
بعدما ماټ الأب أجتمع الأبناء الثلاثة ليقتسموا تركة والدهم فيما بينهم فقال الصغير ترك أبانا ثلاثة عشر خيلا وهو عدد لا يقبل القسمة علي الثلاثة فماذا سنفعل أذن 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
فقال الابن الكبير سأخذ لي ثلاثة فقط من الخيول وهذا سيكفيني ولتقتسموا الخيول الباقية فيما بينكم ولكن دعوني أختار الثلاثة خيول حقي من بينهم ثم أقتسموا الباقين كما شئتم فوافق اخوته الاثنين علي الفور .
أختار الابن الكبير أكثر الخيول قوة وأمتنهم بنية وأسلمهم صحة ثم اقتسم اخوته الخيول الباقية فيما بينهم لكلا منهم خمسة .
أخذ الابن الاوسط نصيبه من الخيول وجعلها تساعده في اعمال الحقل وفعل مثلما فعل والده تماما فكان يجعلها تعمل في الحقل منذ طلوع الشمس حتي الظهيرة ثم يعود بها ويقوم بتنظيفها ويقدم لها الغذاء الوفير تماما مثلما كان يفعل والده .
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
أما الابن الاصغر فقد أخذ الخمسة خيول حقه وقال في خاطره ان ابي كان يستخدم الخيول في العمل منذ طلوع الشمس حتي الظهيرة فقط وبالتأكيد أذا ضاعفت ساعات عملها في الحقل سيتضاعف المحصول وستنمو ارضي وممتلكاتي سريعا وأصبح أكثر أخوتي مالا و ثراء .
واصبح يأخذ الخيول كل يوم منذ طلوع الشمس حتي غروبها وفي نهاية اليوم تعود الخمسة خيول متعبة منهكة القوي لتنال قسطا يسيرا من الراحة لمواصلة العمل في اليوم التالي !!!
وبعد أيام قليلة قال ان تلك الخيول اللعېنة تستهلك الكثير من الطعام يوميا وهذا ما يكلفني الكثير من الأموال كما كان يحدث مع ابي فقد كان يطعمها ثلاثة وجبات كل يوم وهذا كثير !! تكفي وجبتين وهذا ما

انت في الصفحة 1 من صفحتين