الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ثوب الزفاف المسکون بالجن

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

ثوب الزفاف المسکون بالجن
رواية آمال عريضة Great Expectations تعد واحدة من أفضل ما كتبه الروائي الإنجليزي الشهير تشارلز ديكينز تحولت إلى فيلم سينمائي أكثر من مرة .
وأذكر أني قرأتها في مراهقتي حينها أثارت في نفسي غصة ولوعة ولعل أكثر ما أثار انتباهي في الرواية حين قرأتها و لأني بطبعي من محبي الغموض هي شخصية الآنسة هافيشام تلك العجوز الثرية الغريبة الأطوار التي هجرها حبيبها في ليلة زفافها فتوقف الزمن بالنسبة لها عند تلك اللحظة .
ليس من ناحية الشعور فقط  بل بالواقع المعاش إذ احتفظت بكل شيء حولها كما كان تماما في تلك اللحظة !!! حتي أنها بقيت ترتدي فستان زفافها ما تبقى من حياتها !!!!!

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
ورغم كون تلك القصة خيالية الا أنها حدثت مع بطلة قصتنا تقريبا  كما أن بطلة قصتنا ظلت على ما يبدو متمسكة بالماضي حتى بعد مۏتها ورحيلها عن هذا العالم !!!!!!!!!
على ربوة خضراء يقف وحيدا  لا أنيس ولا ونيس كأنما لا ينتمي لهذا العالم وحقا فأن من يراه للوهلة الأولى يحسبه معبدا إغريقيا عمره آلاف السنين .. 
لكن ما الذي أتى بمعبد إغريقي إلى ولاية بنسلفانيا الأمريكية !!!
بالطبع هو ليس معبد بل هو منزل .. أو بالأحرى قصر شيده رجل ثري في منتصف القرن التاسع عشر وأراده أن يكون شيئا مميزا يفتخر به على نظراءه من الأثرياء ورجال الأعمال . 
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
ذلك الثري أسمه إلياس بيكر وهو تاجر حديد من مقاطعة بلير .
إلياس أنفق مالا كثيرا على هذا القصر الفخم الذي أستغرق بنائه خمس سنوات وأنتقل للسكن فيه عام 1849 مع زوجته وولديه وأبنته الوحيدة آنا .
وقد شهد القصر في أوج مجده وعز أيامه حفلات وسهرات باذخة كانت كل الأنظار خلالها تتوجه صوب الابنة الجميلة آنا مدللة أبيها التي لم يكن يبخل بشيء عليها .
الكثيرون تقدموا للزواج من آنا لكن أبوها دائما ما كان يقابل طلبهم بالرفض أراد لأبنته زيجة مميزة جدا ربما من ضابط رفيع في الجيش أو سيناتور ذو نفوذ أو أمير سليل أسرة نبيلة أو حتى

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات