الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

المؤشرات الأولية للثانوية العامة ٢٠٢٤ نسب النجاح في اللغة العربية واللغة الاجنبية الثانية والفيزياء

موقع أيام نيوز

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مؤشرات نسب النجاح فى امتحانات شهادة إتمام الدراسة في الثانوية العامة فى مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء.
بلغت نسبة النجاح في امتحان اللغة العربية ٩٦.٦٢٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية ٦٧١٦ طالبا وطالبة بنسبة ٠.٩٥  % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ عددهم ٧٠٧١٦٦ طالبا وطالبة.
بينما جاءت نسبة النجاح في امتحان اللغة الأجنبية الثانية ٩٧.٨٨٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١٢٤٧٦٨ طالبا وطالبة بنسبة ١٨.٣٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٧٩٣١٩ طالبا وطالبة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
في حين جاءت نسبة النجاح فى امتحان مادة الفيزياء ٩٤.٢١٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١١٣٦٩ طالبا وطالبة بنسبة ٢.٢٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٥٠١٦٤٢ طالبا وطالبة.
وتابع الدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2024  امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.
كما يحرص نائب الوزير ورئيس عام الامتحانات قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، ويطمئن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت في بياناتها الرسمية الصادرة منذ انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 ، أن أجواء امتحانات الثانوية العامة 2024 تسير بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من استخدام الطلاب أيا من وسائل الغش المختلفة في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، مؤكدة على أنه لا تهاون في إجراءات التصدي لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

يذكر أنه ستنتهي امتحانات الثانوية العامة للشعبة الأدبية وللشعبة العلمية قسم العلوم يوم الأربعاء الموافق ١٧ يوليو ٢٠٢٤ بينما ينهي طلاب الشعبة العلمية قسم الرياضيات يوم السبت المقبل الموافق ٢٠ من يوليو ٢٠٢٤